اخبار سايبر Cybersecurity News

كلمات مرور أطول تعقد المهمة على منفذي هجمات السايبر

يعتقد الخبراء أنه بمساعدة كلمات المرور الطويلة ، يمكن التعامل مع المتسللين عبر الإنترنت.
يتم حث الشركات على إنشاء كلمات مرور أطول وسط مخاوف متزايدة بشأن الهجمات السيرانية المتزايدة.

بعد سلسلة من الهجمات البارزة التي شنها قراصنة مؤيدون لروسيا على المواقع الإلكترونية لمكتب التحقيقات الفيدرالي وعملاق التأمين الصحي الأسترالي الخاص Medibank في الأسابيع الأخيرة ، يعتقد الخبراء أن المنظمات الكبيرة بدأت في تعزيز دفاعاتها الرقمية لحماية نفسها. ضد الأنشطة الإجرامية.

يحث خبراء الإنترنت الشركات التي تحاول تمويل الترقيات الرئيسية على اتخاذ إجراءات من خلال زيادة طول كلمات المرور الخاصة بهم.

قالت Linten Technologies المتخصصة في الأمن السيبراني ومقرها المملكة المتحدة إن هناك شخصية إضافية واحدة فقط يمكن أن تكون الفرق بين فقدان الوصول إلى ملفات الشركة والتحذير قبل وصول المجرمين الإلكترونيين.

قال ستيفن آلان ، الرئيس التنفيذي ومؤسس Linten Technologies:

“كلمات المرور هي بلا شك حراس الأمن السيبراني لمعظم الشركات. من المهم جدًا أن تكون هذه العناصر قوية بما يكفي لتكون بمثابة خط الدفاع الأول في حالة وقوع هجوم ، قبل أن يتمكن المتسللون من الوصول. “أظهرت الأبحاث أن إضافة حرف أو رقم أو رمز إضافي إلى كلمة المرور يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.”

أوضح ألين أن كلمة المرور المكونة من 10 أحرف عادةً ما تستغرق 26 دقيقة فقط من المتسللين لاختراقها ، بينما يمكن أن تستغرق كلمة المرور المكونة من 11 حرفًا ما يصل إلى 33 يومًا.

أضاف :

“كان من 8 إلى 12 حرفًا هو الطول المعتاد لكلمة المرور ، ولكن الآن أصبح ما بين 10 إلى 18 وأحيانًا من 16 إلى 24 حرفًا هو المعيار بشكل متزايد.”

وفقًا للاستطلاع السنوي لخرق الأمن السيبراني الذي أجرته حكومة المملكة المتحدة ، فإن 31٪ من الشركات و 26٪ من المؤسسات الخيرية تكتشف هجومًا سيبرانياً مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

قال مؤسس Linten Technologies إن إجراء تغييرات صغيرة وفعالة من حيث التكلفة على الدفاعات الإلكترونية سيجعل من الصعب على المتسللين اختراق الشبكة.

قال آلان:
“ننصح العملاء دائمًا بالابتعاد عن أنواع كلمات المرور الشائعة مثل” password123 “أو أسماء أحبائهم. من السهل جدًا اختراق كلمات المرور هذه ولن توفر مستوى الحماية المطلوب في السنوات القادمة. يوصى بإضافة كلمة مرور عشوائية مكونة من 3 كلمات يصعب تخمينها. “يمكن أن تحدث تغييرات قليلة فقط في كلمة المرور فرقًا حقيقيًا في حماية الأصول التجارية واكتشاف الهجمات قبل حدوث خرق أمني كامل.”

Anwar Yousef

Forensics Analyst in General , Cyber Security in Special (DFIR, SOC) & MENA Intelligence Analyst in extra time (*,OSINT,CTI)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى